Vol 5- 2019

Volume 5                  2019
Numéro 1         2019-06-30
الأخطاء الشائعة في الكتابة لذوي صعوبات التعلم مستوى السنة الثالثة ابتدائي من وجهة نظر معلمي المدارس الابتدائية

حطراف نورالدين ,

تاريخ الارسال: 12-04-2018    تاريخ النشر: 30-06-2019   ص  10-25.   


الخصائص القياسية الاختبار الاستعداد الميكانيكي وفق النظرية التقليدية لدى الطلبة للمرحلة الاعدادية

العزاوي محمد ,

تاريخ الارسال: 09-05-2019    تاريخ النشر: 30-06-2019   ص  26-49.   


صعوبات تعلم العلوم الاجتماعية لدى تلاميذ التعليم الثانوي من منظور نظرية بياجى

خطيب زوليخة ,

تاريخ الارسال: 22-02-2018    تاريخ النشر: 30-06-2019   ص  50-64.   


بناء مقياس الايحاء الضدي لدى المرشدين التربويين

هيام قاسم مدرس دكتور ,

تاريخ الارسال: 21-12-2018    تاريخ النشر: 30-06-2019   ص  65-83.   


التنمر المدرسي و علاقته بصعوبات التعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بولاية سعيدة

مصطفاي بوعناني ,  كورات كريمة ,

تاريخ الارسال: 19-05-2018    تاريخ النشر: 30-06-2019   ص  84-103.   


اتجاهااتجاهات التلاميذ نحو دور المختص النفسي في علاج المشكلات السلوكية – دراسة ميدانية بثانوية ادريس السنوسي ومتوسطة غنيسة لحسن بمدينة مستغانم –ت التلاميذ نحو دور المختص النفسي في علاج المشكلات السلوكية والانفعالية – دراسة ميدانية بثانوية إدريسي السنوسي ومتوسطة غنيسى لحسن بمدينة مستغانم –

عليلش فافة ,  نزاي الزهراء ,

تاريخ الارسال: 08-06-2017    تاريخ النشر: 30-06-2019   ص  104-118.   


قياس مستوى التفاؤل والتشاؤم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة والثانوية وطلاب الجامعة دراسة ميدانية بمدينة سعيدة

عينو عبدالله ,

تاريخ الارسال: 28-02-2018    تاريخ النشر: 30-06-2019   ص  119-138.   


درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية الخاصة في سكاكا والقريات للعدالة التنظيمية في مدارسهم من وجهة نظر المعلمين

محمد بن صالح ضبيع الرويلي ,

تاريخ الارسال: 19-12-2018    تاريخ النشر: 30-06-2019   ص  139-157.   


قراءة تحليلية في المناهج الدراسية الموجهة نحو الأطفال المعوقين سمعيا بالجزائر

فريد بن قسمية ,  سامية شويعل ,

تاريخ الارسال: 17-11-2018    تاريخ النشر: 30-06-2019   ص  158-173.